hunter

اخر الاخبار

Post Top Ad

Your Ad Spot

الأربعاء، 21 سبتمبر 2011

وزير النقل: معاناة "السكك الحديدية" مؤقتة

الدكتور على زين العابدين وزير النقل 
الدكتور على زين العابدين وزير النقل
كتب رضا حبيشى
قال الدكتور على زين العابدين وزير النقل، إن ما تتعرض له هيئة السكك الحديدية حالياً من اضطراب فى الحركة والخسائر وارتباك فى الخدمة، وضع مؤقت، نظراً للأحداث التى تمر بها البلاد.

وأكد الوزير أن الوزارة تهدف إلى استمرار التطوير والنهوض بالهيئة، لافتا إلى أن 6 أهداف رئيسية ترغب فى تحقيقها الوزارة، تتمثل فى تنفيذ إجراءات السلامة والتشغيل مع وضع نموذج تنظيمى جيد يزيد من الفعالية والتطوير وتعظيم الأصول واستثمارها بما يعود بالنفع على السكة الحديد وذلك بجوار الاهتمام بالتقنيات والآليات والعمل على تحسين عمليات التشغيل.


وشدد وزير النقل خلال اجتماعه مع اللجنة العليا لتطوير السكك الحديدية بحضور المهندس هانى حجاب رئيس الهيئة وفريق الخبراء الإيطاليين المتواجدين بالهيئة مساء أمس الثلاثاء، على ضرورة الالتزام بنوعية الفئة المقدم لها الخدمة، ومراعاة نوعية القطارات والفئات التى تقبل على استقلالها، مستعرضا كيفية التعامل مع الخطوط الخاسرة، وكيف يمكن للهيئة تعويض خسائرها على الخطوط الخاسرة تجارياً.


أشار المهندس حجاب أن الهيئة بصدد رفع كفاءة ورش أبو راضى حتى تتمكن من تنفيذ العمَرات لثلاثين عربة كل شهريا، وأنه سيتم نقل 110 عربة من قطاع المسافات الطويلة لتدعيم قطاع المسافات القصيرة مع تخصيص مبلغ 1.7 مليون يورو لشراء إطارات العجل لصيانة العربات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Post Top Ad

الصفحات