hunter

اخر الاخبار

Post Top Ad

Your Ad Spot

الأربعاء، 15 فبراير 2012

أبو الفتوح: «شفيق» لا يصلح رئيسا لمجلس محلي.. والطيب استقبله من باب الكرم الصعيدي


أبو الفتوح: «شفيق» لا يصلح رئيسا لمجلس محلي.. والطيب استقبله من باب الكرم الصعيدي

د. عبد المنعم أبو الفتوح
أعلن الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح – المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية - عن إطلاق مبادرة تحت شعار «لمصر» بهدف إنشاء بنك للأفكار والمشروعات التنفيذية لتقديم حلول للمشاكل التي تعاني منها مصر، وبهدف دعم العمل التطوعي لدي شباب المجتمع المصري واستغلال طاقاتهم وتوجيهها بشكل إيجابي لدعم الوطن وإيجاد حلول حقيقية لكافة المشاكل.
وأكد أبو الفتوح، خلال المؤتمر الصحفي الذى عقد ظهر اليوم – الثلاثاء - بنقابة الصحفيين، أن الهدف من المبادرة هو الانشغال ببناء مصر وبناء مستقبلها ودعوة العلماء فى مختلف الاختصاصات لتقديم الأفكار والمشروعات التي تضمن تقدم مصر حتى تنهض مصر بشكل حقيقي.
وقال أبو الفتوح أن المبادرة ليس لها أي علاقة بحملة دعمه لرئاسة الجمهورية، مؤكدا أنها ستستمر حال فوزه فى الانتخابات المقبلة أو خسارته.
من جانب آخر، قال أبو الفتوح - أن المرشح الذي استقبله شيخ الأزهر في بيته – في إشارة إلى أحمد شفيق - لا يصلح أن يكون رئيسل لمجلس محلى وليس مرشحا لرئاسة الجمهورية، مشيرا إلى أن الأزهر أعلن موقفه من عدم دعم أي مرشح للرئاسة سواء كان مدنيا أو عسكريا أو إسلاميا، وأن شيخ الأزهر أوضح أنه استقبل شفيق في منزله من باب الكرم الصعيدي.
وقال أبو الفتوح أن هناك أزمة كبيرة يعاني منها الوطن هي «الأمن»، لافتا إلى أن النظام الأمني خلال عهد مبارك بني لحماية النظام ورجاله، وليس لحماية الوطن، مضيفا: "نسعى الآن إلى إعادة هيكلة وزارة الداخلية وجهاز الأمن من أجل حماية المواطن"، كاشفا إلى أن هذه الخطوة تبدأ من كلية الشرطة والمناهج التي تدرس بها قائلا: "الشعب المصرى لاحظ حالة الاستقطاب التى يتعرض لها الشباب ونحن لم نطح بالنظام السابق كي نقيم محزنة على جرائمه وفساده، ولكن من أجل بناء الوطن مرة أخري".
وفيما يخص المعونة الأمريكية، أكد أبو الفتوح على أنه بالرغم من أن المبادرة التي سبق وأطلقها الشيخ محمد حسان كانت غير متكاملة وينقصها بعض الأشياء، إلا أنه مؤيد لها، مشيرا إلى أن الولايات المتحدة تقدم معونات من أجل بعض المصالح وأنه سيعيد النظر فيها وسيحاول إيجاد بدائل لها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Post Top Ad

الصفحات